إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 31 يناير 2011

عذراً جده ..




عذراً جده ..
عذراً جده قد كنا في غفلة حين استل المجرمون رماحهم ليطعنوا خاصرتك بمشاريعهم الوهمية.
عذراً جده فلن يقف بعد اليوم رجال جدة مكتوفي الأيدي.
فكلنا اليوم جدة ...
جدة يا مدينة الفرح والنور رأيتك بالأمس حزينة باكية فأنت أكبر بكثير في عيون شعب المملكة.
عذراً يا أهالي جدة ، يكفينا فخرا بكم تخرج ما يقارب 700 حافظاً سنويا للقرآن.
عذراً يا أهالي جده، فأنتم من حصلت يوماً ما على اكبر أنشطة دعوية في المملكة.
عذراً أهالي جده يوم مات أبنائكم غرقاً وصرح المسئولين بكل بسالة وبابتسامة عريضة أن أحيائكم أحياء عشوائية وان المشاريع حتى الآن قائمة.
عذراً يا أهالي جده، فليس لنا ذنب بما حصل في جدة من كوارث طبيعية ووو.... .
يعلم الجميع أننا لا نطالب إلا بكرامة المواطن السعودي .نعم نريد حل سريع وعاجل من القيادة فنحن نعلم أن الفساد ظاهرة مرضية واجتماعية تهدد كيان المجتمع وتعرقل مسيرته وتعطل بنيانه, وتساعد على تكريس ظاهرة الفقر والقهر والتخلف وتنشر العنف , وتفتت المجتمع وتقطع أوصاله وتنخر قوته المالية وتهدد قدرته الاقتصادية .
نعم نحن في جدة لم يخطر ببالنا أننا شعب متناقض نقول ما لا نفعل و نفعل ما لا نؤمن به و نصدق كثير مما يقال بدون تثبت.
فبعيداً عن جلد الذات بسياط القسوة فاني وجدت كثيرا من المتناقضات بين ما يقال ويصرح به في الإعلام وما يشاهد على ارض الواقع أو بالأصح بين المعاينة ونقل اخبار المعاينة و بين الفعل وردة الفعل .
نعم يا أهل جدة إن أحداث العام الماضي تكررت الآن من غرق ودمار و و و ، مع أن التغطية الإعلامية اضعف بكثير من العام "لوجود مقص الرقيب" فأقول بما أن كل شي تكرر فهذا يعني انتظار مكافأة لمن لا يعمل كما حصل في العام الماضي .!
يا جده حسب معلوماتي المتواضعة ، أنه في كل دول العالم ( تقريبا ) في حالة الطوارئ والكوارث الطبيعية ، يتم تجنيد جميع القوى والإمكانات المادية والبشرية ..
في القطاع الحكومي ، والخاص وفي حالتك أنت لم أرى إلا " وايتات " الصرف الصحي تقوم بشفط المياه الراكدة ..
أين البنية التحتية التي قد وقعت عقودها منذ أكثر من ثلاث سنوات ؟؟ أين ...؟؟؟
وحدك يا جده لا يوجد لديك خطة كوارث يتم تنفيذها عند الحاجة إليها وتستمر هذه الخطة حتى تنتهي مشاريع البنية التحتية وإزالة الأحياء العشوائية وتطوير المدينة كما يزعمون!! .
يا خادم الحرمين حفضك الله بالأمس القريب شكلت لجنة لمحاسبة المتسبب ومجازاته جراء نفس المشكلة واليوم بعد مضي عام، نفسك تصدر قرار ملكي بتوفيع كل الوسالئل وتشكيل اللجان، وتزداد الكارثة عمقاً ومدينتي جدة مازالت تتألم والمواطن محاصرا والأجانب في مدينة جده يتندرون على هذه المدينة ومصيرها المحتوم فعذراً جده فحالتك حالة مرضية تمر بها المجتمعات عامة والمجتمع العربي بشكل خاص, وذلك لوجود التهميش المتعمد لشرائح المجتمع وطاقاته الفعالة.

ليست هناك تعليقات: