إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 1 يناير 2009

عذرا عزة فلسطين ..



فيما تواصلت المجازر الإسرائيلية في غزة سرني التفاعل الذي أبداه عدد من كتابنا الأعزاء وشعرائنا الكبار في عدد كبير من الإصدارات الصحفية فلهم كل الشكر على نصرة الشعوب ومكافحة الاضطهاد ففي بـدايـة هذه الســنة المدمية التي نستقبلها بمجازر مملؤة بأشلاء الأطفال وبنحـيب الأرامل وبصراخ أخوات لنا ..

نستقبل هذه السنة ونبتديها بالعار والخـزي على ما نراه يجـري لأخوانا في غـزه وكم يأسفنا أن ننــظـر لتلك المناظر المبكية لأخوانا في فلـسـطين .. ولا نحرك ساكن في أماكننا ..

كأننا عشـقنا الحياة الدنيا ووضـع اللـه الوهـن في قلوبنا لأننا عشقنا الدنيا وابتعدنا كل البعـد عن الديـن وأصبح هاجسنا كيف نحصل على بطوله عالمـيه وكيف تقـود المرأة السيارة وكيف نتـخلى عن قيمنا وعادتنا والأهم ديننا وقيمنا ..!

فعندما شهدت عدة بلدان غربية وعربية تظاهرات تضامنا مع إخواننا في غزة دعت منظمات عدة التحالف ضد التمييز والقهر والعدوان .وفيما يتواصل العدوان الإسرائيلي و بكل جنوني على قطاع غزة ، و في هذا السياق يتناول عدد من ممثلي الرأي العام الفلسطيني ، الأحداث الجارية في القطاع ، وأكدوا أن العدوان الإسرائيلي يريد أن يدمر العملية السياسية ، و من هنا نؤكد أن حكومة اتفاق وطني مطلب لا مفر منه ، فحكومة اتفاق وطني تعني إعادة قضيتنا و الشعب الفلسطيني إلى أحضان البعد العربي و الدولي الذي يشكل حماية لشعب فلسطين و قضيته، و نقولها مرة أخرى أن من يسعون إلى أن يعيش الفلسطينيين في جزيرة مقطوعة عن العالم تعني الانتحار للشعب والقضية ، المقصود به قتل الشعب الفلسطيني ، و تهجيره طواعية و خاصة بعد الضيق الأمني والاقتصادي .

وفي الختام أقدم التعزية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني وأسر الشهداء ونطالب مجددا بضرورة الوحدة وأن تجلس جميع الأجنحة العسكرية والسياسية والتباحث للخروج بآليات وطنية موحدة والاتفاق على وسائل نضالية موحدة للتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي بعيدا عن المزايدات والتصريحات والخيانات لان الخسارة على الجميع ..

وأخيرا ..

فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( ما من امرئ يخذل امرؤ مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه و ينتهك فيه من حرمته إلا خذلهُ الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته )) رواهـ الإمام أحمد و أبو داوود ..
http://www.free-gaza.com/3ozranFelesteen.htm

هناك تعليق واحد:

حميد الصباحى يقول...

(غزة) كان يسكنها شعب العويون ثم أتى الفلسطينيين وأبادوهم وسكنوا مكانهم . لى بحث موجز عن القضية فى مدونتى : مملكة اسرائيل فى القرآن والتوراه . دمتم بخير ! حميدالصباحى SABBAHI.BLOGSPOT.COM